ورشة الوضع الطبي للاجئين السوريين
92 السبت 15 / رمضان 9 / 1438
23 ديسمبر, 2013 - 20 صفر 1435هـ

 

بدعوة كريمة من الهلال الأحمر القطري شارك سعادة الدكتور علي بن عمر بادحدح في ورشة العمل التي نظمها الهلال بالتعاون مع اتحاد الجمعيات الإغاثية في لبنان والتي كانت بعنوان (أزمة الوضع الطبي للاجئين السوريين في لبنان).

عُقدت الورشة في العاصمة القطرية الدوحة يوم الأحد 12 صفر 1435هـ في مقر الهلال الأحمر القطري من الساعة التاسعة صباحاً إلى الرابعة عصراً، بحضور ممثلين عن عدد من الجمعيات الخيرية في دول الخليج العربي وبريطانيا.

 

 

 

 وهدفت الورشة إلى التنسيق الفاعل على الأرض والتكامل بين مختلف الجمعيات الخيرية والهيئات الإغاثية والإنسانية العاملة هناك لمواجهة أزمة الوضع الطبي للاجئين السوريين في لبنان.
بدأت الورشة بمقدمة عن الوضع الصحي للاجئين والجرحى السوريين في لبنان، ثم تم عرض تجربة الهلال الأحمر القطري ونشاطاته في الملف الطبي في طرابلس، تلاها عرض تجربة اتحاد الجمعيات الإغاثية ونشاطاتها في الملف الطبي في بيروت، ثم عرض تجربة ائتلاف الجمعيات الخيرية ونشاطاتها في الملف الطبي في عكار.

بعد ذلك تمت مناقشة التحديات المستقبلية للوضع الطبي للاجئين والجرحى السوريين في لبنان، وأهم التصورات والحلول المقترحة في ذلك.