كيف تقيّم ثقافتك عن القضايا الإسلامية ؟
أدخل بريدك الالكتروني...
 
 
الاصدارات
إن الدعوة إلى الله سبب الهداية المأمول، وطريق السعادة المأهول، وبها يقع تذكير الغافل، وتحريك الخامل، وهي مفتاح الفهم، ومقدمة العلم، ومدخل العمل، وهي مهمة الأنبياء والمرسلين وسبيل أتباع النبي الأمين، وشرفها وفضلها معلوم، وخيرها وأثرها ملموس.
هذه كلمات ومقالات سطرتها في أوقات مختلفة، كلها وعظ وتذكير، وجلّها ترغيب وترهيب، كلمات ذات أثر، وقصص مليئة بالعبر، وأقوال للعلماء منتقاة، وأشعار للبلغاء مصطفاة، صغتها جميعاً في قالب أدبي وعظي أتمنى به أن تصل إلى سويداء القلب بعد سواد العين، وأن تحرك مشاعر النفوس وأفكار العقول، وأطمح أن تثير مراجعات مع الذات، ومناقشات مع الآخرين.
إن الله خلق الإنسان من قبضة طين ونفخة روح ، ويسر للجزء الطيني غذاءه من الأطعمة والأشربة التي تنمو بها الأجساد، وتقوى بها الأبدان، وأما الروح فهي السر الأعظم الذي لا يعرف كنهه البشر
محبة المصطفى صلى الله عليه وسلم دين وإيمان، وهي محرك للوجدان، ودافع لرضى الرحمن، إنها محبة روحها الإيمان، وقوامها الإجلال، وجوهرها الاتباع. هي للعقل رشد بالتدبر في جوانب العظمة النبوية، وهي للجوارح مرشد في مجالات السلوك الإسلامي، وهي رمز للإيمان الحي، ونموج للتعبد الخاشع، ومَعْلم للجهاد الحق.
جعل لعباده في أيام الدهر نفحات، يخصها بمضاعفة الحسنات، وتكفير السيئات، فتقبل نفوسهم على الطاعات، وتتأثر قلوبهم بالعبادات، فله الحمد على تلك النعم والهبات
ونحن في موقع إسلاميات - استشعرنا - كغيرنا - عظمة هذا الحدث والأمانة والمسؤولية الملقاة على عاتقنا أردنا أن نكون عمليين ونقوم بشيء يسير من الواجب، ونفتح الآفاق ونشرع الأبواب ونسهّل الخطوات لغيرنا في هذا المضمار من مضامير الانتصار للنبي المختار
الأحكام لا يستغني عنها المسلم ليؤدي المناسك على الوجه الصحيح، والحِكَم تبين بعض محاسن الإسلام ومقاصد العبادة وتحقق للحاج الارتباط بالمعاني الإيمانية والاستفادة من الدروس التربوية مما تكمل به الفائدة ويتم به الانتفاع .
ما رأيك – أخي القارئ – إذا دعيت لتأخذ تلك المغانم، وتنال تلك المكاسب، إنها تبذل لك وتقيد في رصيدك، بدون أي تأخير أو تقصير، هل ستفرط فيها أو تتنازل عنها؟
المؤمنون العابدون هبت عليهم رياح الدنيا بعطر فتنتها، وسلطت عليهم بأضواء بـهارجها، فضعف إيمانهم وخلت عبادتهم من حقائقها الجوهرية، ومعانيها الإيمانية، وتأثيراتها النفسية وتغييراتها السلوكية ..
هذه رسائل قليلة الألفاظ، كثيرة المعاني، منبثقة من قلب محب لإخوانه، أذاب فيها المعاني في قوالب الألفاظ ليبث المشاعر والمعاني كلمات حية تخاطب الوجدان والبصائر ..